بول المفترسات في الحدائق: هل يعمل البول على ردع الآفات الحيوانية في الحديقة؟

من بين جميع آفات الحدائق، غالبًا ما تكون الثدييات هي التي يمكن أن تسبب أكبر ضرر في أقصر وقت. تتمثل إحدى الاستراتيجيات لدرء هذه الحيوانات في استخدام بول المفترسات كرادع للآفات الحيوانية.

بول المفترسات في الحدائق - هل يعمل البول على ردع الآفات الحيوانية في الحديقة؟ - عالم الزراعة

يندرج بول المفترسات أو بول الحيوانات المفترسة في فئة طارد حاسة الشم، مما يعني أنه يستهدف حاسة الشم لدى الآفات الحيوانية. بول الذئب والثعلب هما الأكثر استخدامًا للثدييات الأصغر، كما يتوفر بول الوشق الأحمر والذئب والدب وأسد الجبال.

هل البول يمنع الآفات الحيوانية؟

أبلغ البستانيون عن نتائج مختلطة مع بول المفترسات. يعمل بول الثعلب بشكل أفضل لصد الثدييات الصغيرة مثل الأرانب والسناجب والقطط. يعتبر بول القيوط وبول الحيوانات المفترسة الأكبر خيارًا أفضل للغزلان والحيوانات الأكبر حجمًا، ويقال أيضًا أنه يعمل ضد مرموط الجبل (مرموط خنزير الأرض أو قندس الأرض) والراكون والظربان والثدييات الأصغر.

بول المفترسات في الحدائق ليس حلاً مضمونًا لمشاكل الآفات. إحدى الشكاوى الشائعة هي أن الحيوانات العاشبة قد تعتاد على طارد الرائحة والعودة إلى المنطقة، ولذلك يمكن أن يساعدك تبديل البول الطارد كل ثلاثة إلى أربعة أسابيع.

هناك مشكلة أخرى وهي أنه إذا كان الحيوان جائعًا بدرجة كافية، فسيكون لديه إصرار للوصول إلى نباتاتك الصالحة للأكل، ومن غير المرجح أن تحدث الطوارد بما في ذلك البول فرقًا.

مثل طارد حاسة الشم، يعتبر بول المفترسات بديلاً أكثر أمانًا مقارنة بالسموم. إنه أقل تكلفة من إقامة سياج أو نظام شبك، ولكنه أيضًا أقل موثوقية من حاجز مادي قوي.

مقالة مقترحة: ما هي النباتات التي تكرهها الفئران؟

استخدام بول الحيوانات المفترسة لمكافحة الآفات الحيوانية

ستساعدك معرفة الحيوان الذي يسبب الضرر في اختيار طريقة تحكم فعالة. على سبيل المثال، من المرجح أن يطرد الغزلان ببول ذئب القيوط وليس بول الثعلب. يمكنك في كثير من الأحيان معرفة الثدييات المسئولة عن الضرر بناءً على نوع الضرر، ووقت حدوثه ليلاً أو نهارًا، والنباتات المستهدفة.

ملحوظة: بول ذئب القيوط قد يجذب ذئاب القيوط أو الكلاب إلى المنطقة.

أعد وضع منتجات بول الحيوانات المفترسة بعد هطول الأمطار وكل أسبوع أو نحو ذلك اعتمادًا على المنتج. لزيادة فعاليتها، ضع في اعتبارك استخدام أنواع متعددة من طارد الحيوانات في وقت واحد أو الجمع بين طارد مع طريقة إبعاد ومنع أخرى مثل السياج أو الشباك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -