زراعة حديقة الإطارات: هل إطارات المركبات جيدة لزراعة خضروات الأكل؟

هل الإطارات القديمة في الحديقة تشكل خطرًا على صحتك، أم أنها حل مسؤول وصديق للبيئة لمشكلة تلوث حقيقية؟ هذا يعتمد كليا على من تسأل.

زراعة حديقة الإطارات - هل إطارات المركبات جيدة لزراعة خضروات الأكل؟ - عالم الزراعة

زراعة حدائق الإطارات هو موضوع نقاش ساخن، حيث قدم كلا الجانبين حججًا عاطفية ومقنعة. نظرًا لأنه لا يبدو أن هناك موقفًا "رسميًا" صارمًا وسريعًا، فنحن لسنا هنا لندافع عن جانب على حساب الجانب الآخر، بل نعرض فقط الحقائق. لذا، استمر في القراءة لمعرفة المزيد عن زراعة الخضروات في الإطارات.

هل زراعة الطعام في الإطارات آمن؟

هذا السؤال هو لب المشكلة. لا يتجادل الجانبان حول ما إذا كان من الجيد استخدام الإطارات القديمة لزراعة الحدائق، ولكن ما إذا كانوا يقومون بتسريب مواد كيميائية ضارة إلى التربة، وبالتالي طعامك. كل هذا يشير إلى سؤال بسيط: هل الإطارات سامة؟

الإجابة المختصرة هي نعم، هي كذلك. تحتوي الإطارات على مجموعة من المواد الكيميائية والمعادن التي لا ينبغي أن تكون في جسم الإنسان. إنها تتآكل وتتحلل تدريجياً، وتسرب تلك المواد الكيميائية إلى البيئة. بسبب مخاوف التلوث هذه، من الصعب جدًا التخلص من الإطارات القديمة بشكل قانوني.

يؤدي هذا مباشرةً إلى الجانب الآخر من الحجة: نظرًا لأنه من الصعب جدًا التخلص من الإطارات القديمة بشكل قانوني، فإن الأشياء تتراكم وتتسبب في مشكلة نفايات حقيقية. قد تعتقد أن أي فرصة لاستخدام الأشياء القديمة بشكل جيد تستحق العناء- مثل استخدامها في زراعة الطعام. بعد كل شيء، إنها ممارسة شائعة في العديد من الأماكن لزراعة البطاطس في الإطارات.

مقالة مقترحة: خضروات جديدة وغريبة يُمكنك زراعتها

هل إطارات المركبات جيدة للزراعة؟

حجة أخرى لزراعة الخضروات في الإطارات هي أن عملية تدهورها تحدث في مثل هذا الإطار الزمني الطويل. هناك قدر معين من الغازات المنبعثة في السنة الأولى أو نحو ذلك من عمر الإطار (مصدر رائحة هذا الإطار الجديد)، ولكن هذا يحدث دائمًا تقريبًا أثناء وجود الإطار في السيارة، وليس بالقرب من البطاطس.

بحلول الوقت الذي يصل فيه الإطار إلى حديقتك، يتحلل ببطء شديد، على نطاق عقود، ومن المحتمل أن تكون كمية المواد الكيميائية التي ينتهي بها المطاف في طعامك ضئيلة للغاية. ومع ذلك، هناك قدر معين من الترشيح يحدث في جميع الأوقات. إن مستويات هذا الرشح ليست معروفة جيدًا بعد.

في النهاية، تتفق معظم المصادر على أنه في حين أن زراعة الخضروات في الإطارات قد تكون جيدة، إلا أنه لا يستحق المخاطرة، خاصةً عندما يكون هناك الكثير من البدائل الأكثر أمانًا. في النهاية، الأمر متروك لك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -