زراعة المحاصيل الجديدة: تعرف على الخضروات المثيرة للاهتمام التي يُمكن زراعتها

البستنة هي تعليم، ولكن عندما لم تعد بستانيًا مبتدئًا وتضاءلت الإثارة في زراعة الجزر والبازلاء والكرفس المعتادة، فقد حان الوقت لزراعة بعض المحاصيل الجديدة.

زراعة المحاصيل الجديدة - تعرف على الخضروات المثيرة للاهتمام التي يُمكن زراعتها - عالم الزراعة

هناك الكثير من الخضروات الغريبة والمثيرة للاهتمام التي يمكن زراعتها، وعلى الرغم من أنها قد تكون جديدة بالنسبة لك، إلا أن النباتات الصالحة للأكل غير العادية قد نمت منذ آلاف السنين ولكنها ربما تكون قد سقطت للتو. قد تجعلك المحاصيل التالية متحمسًا للبستنة مرة أخرى من خلال اكتشاف خضروات جديدة لتقوم بزراعتها.

حول زراعة المحاصيل الجديدة لك

ربما يوجد المئات، إن لم يكن أكثر، من النباتات الصالحة للأكل غير العادية التي لم تجد مكانًا في حديقتك. عند البحث عن خضروات غريبة لتنمو، تأكد من أنها مناسبة تمامًا للمنطقة التي تقطن بها، وأن الوقت الذي تزرع فيه هو موسم النمو المناسب لمحصول جديد وغير معتاد. قد يكون هناك سبب لعدم قيامك بزراعة فاكهة التنين أو الدراجن فروت، على سبيل المثال، والتي يصعب الوصول إليها في بعض المناطق.

مقالة مقترحة: زراعة الخضروات الغنية بحمض الفوليك

زراعة خضروات جديدة ومثيرة للاهتمام

مثل المحار ولكن لا تعيش بالقرب من المحيط؟ جرب زراعة نبات السالفاي أو السلسفي أو لحية التيس أو تراجوبوجون، المعروف أيضًا باسم نبات المحار. تنمو هذه الخضروات الجذرية ذات الموسم البارد تمامًا مثل الجزر ولكن مع النكهة المدهشة للمحار.

نوع آخر من الخضروات الباردة، رومانسكو (بروكلي رومانيسكو أو بروكوفلاور)، يشبه إلى حد ما دماغًا أخضر مشرقًا أو تقاطعًا بين البروكلي والقرنبيط. غالبًا ما يتم استخدامه بدلاً من الأخير في الوصفات التي تتطلب القرنبيط ويمكن طهيه تمامًا كما تفعل مع القرنبيط.

دوار الشمس الدرني، هو أحد أفراد عائلة عباد الشمس أو دوار الشمس، وهو نبات جذري يُشار إليه أيضًا باسم خرشوف القدس في إشارة إلى طعمه الشبيه بالخرشوف. هذا الخضار أحد خضروات المواسم الباردة وهو مصدر رائع للحديد.

الكرفس اللفتي، وهو نبات جذري آخر يشبه الكرفس ولكن هنا تنتهي أوجه التشابه. بينما يحتوي الكرفس اللفتي على نسبة منخفضة من النشا، فإنه يستخدم بطرق مماثلة للبطاطس. إنه نبات ثنائي الحول، ويزرع بشكل أكثر شيوعًا كنبات حولي.

يمكن أن تكون الخضروات الجديدة لك غريبة أو تلك التي تشبه المحاصيل التقليدية. خذ الفجل الأسود، على سبيل المثال، حيث يبدو الفجل الأسود مثل الفجل، فقط بدلاً من اللون الأحمر المبتهج، فهو أسود اللون.

يوجد أيضًا جزر متعدد الألوان يأتي بظلال ألوان الأحمر والأصفر والأرجواني. أو ماذا عن زراعة البنجر الذهبي، بلحمه الأصفر، أو بنجر كيودجا chioggia، الذي يحتوي على خطوط أفقية باللونين الوردي الباهت والأبيض؟

يمكن غلي البروكلي الصيني (كاي لان Gai Lan)، ويُمكن أن يكون مقليًا أو ستيه، ويمكن استخدامه بدلاً من البروكلي في معظم الوصفات، على الرغم من أنه يحتوي على نكهة مرّة قليلاً.

مقالة مقترحة: ما هو التبريد المائي للخضروات والفواكه؟

فواكه جديدة وغير عادية للتجربة

للحصول على شيء أكثر غرابة، جرب زراعة فاكهة غير عادية، وذلك مثل فاكهة التنين المذكورة أعلاه، وهي فاكهة حلوة ذات مظهر من عالم آخر، موطنها الأصلي المكسيك وأمريكا الوسطى والجنوبية. توصف فاكهة التنين بأنها غذاء فائق وغني بالعناصر الغذائية، وهي عضو في عائلة الصبار، وعلى هذا النحو، تزدهر في المناخات المدارية إلى شبه الاستوائية.

فاكهة القشطة الهندي من الأشجار الشبيهة بالشجيرات. مع لحمها الكريمي الحلو، غالبًا ما يشار إلى القشطة الهندي باسم "تفاح الكسترد" وله نكهة تذكرنا بالأناناس والموز والمانجو.

يعتبر البويطيخ الخشن (بطيخ الفأر) نباتًا سهل النمو يمكن تناول ثماره بعدد لا يحصى من الطرق؛ سواءً مخللاً أو مقليًا أو طازجًا. تبدو الفاكهة الرائعة مثل البطيخ ولكن بحجم الدمية الصغيرة.

الكيوانو أو الخيار المُقرن الأفريقي، أو البطيخ الهلامي، هو عبارة عن فاكهة شوكية، برتقالية أو صفراء ملونة ببراعة ذات لون داخلي أخضر أو أصفر. الكيوانو ذو طعم حلو ولاذع، موطنه أفريقيا وهو مناسب للمناخات الأكثر دفئًا.

يبدو الليتشي شيئًا مثل توت العليق لكنه لا يؤكل بنفس الطريقة. يتم تقشير الجلد الأحمر الياقوتي ليكشف عن لب حلو وشفاف.

مقالة مقترحة: أغرب الأماكن لزراعة الخضروات

هذه مجرد عينة من العديد من المحاصيل غير العادية المتاحة لزراعة الحدائق المنزلية. بعد كل شيء، تتمحور البستنة غالبًا حول التجربة، والانتظار بصبر للحصول على الثمار هو نصف المتعة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -