التحكم في العلجوم "ضفدع الطين": تعرف على كيفية التخلص من العلاجيم في الحديقة

في حين أن العلجوم قد يكون غير معروف للبعض، إلا أن الضفادع والعلاجيم هي في الواقع إضافات مرحب بها إلى الحديقة. في الواقع، يأكلون أنواعًا عديدة من الآفات الحشرية التي تصيب نباتات الحدائق.

التحكم في العلجوم أو ضفدع الطين - تعرف على كيفية التخلص من العلاجيم في الحديقة - عالم الزراعة

يجب أن تفكر مليًا قبل أن تقرر قتل العلاجيم أو التخلص منها لأن لها فائدة مهمة للحديقة، ومع ذلك، قد يصبح الكثير من العلاجيم مشكلة، أو على الأرجح مصدرًا للإزعاج، ولكن هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها للتخلص من العلاجيم في حالة حدوث ذلك.

التحكم في العلجوم والسيطرة عليه بطريقة ودية

قبل أن نبدأ يجب أن تعرف أن هناك فرق بين العلجوم (الجمع علاجيم) والضفدع، رغم أنهما متشابها في الشكل والصوت إلى أن هناك اختلافات رئيسية مثل أن أرجل العلجوم أقصر من أرجل الضفادع لأنه يمشي ولا يقفر، كما أنه لا توجد أغشية في أرجل العلجوم وبهذا لا يستطيع السباحة مثل الضفدع، كما أن هناك اختلاف في طريقة وضع البيض لكلا النوعين، كما أن حجم جسم العلجوم يكون أكبر بشكل كبير من الضفدع، وبالطبع هناك اختلافات أخرى ولكن العلامات التي ذكرتها هي الأبرز.

من أفضل الطرق للتخلص من العلاجيم الموجودة حول حديقتك أو منظرك الطبيعي هي جعل تلك الأماكن أقل جاذبية للعلاجيم. بشكل عام، للتحكم في العلاجيم، إذا قمت بإزالة مخابئهم المفضلة والمياه أو مصادر الطعام، فسوف ينتقلون إلى مكان آخر.

على سبيل المثال، تتمتع العلاجيم بالأماكن المظلمة والرطبة. ابحث عن الأواني أو حاويات المياه أو أحواض الطيور الموجودة على مستوى الأرض وقم بإزالتها. قم أيضًا بإزالة أي خشب أو لحاء أشجار قديم أو أي أكوام أخرى كثيفة.

إذا كان لديك حيوانات أليفة، فلا تترك طعامها في الهواء الطلق حيث يمكن للعلاجيم الوصول إليها، حيث يجدون طعام الحيوانات الأليفة جذابًا للغاية، وبما أن إفرازاتهم يمكن أن تشكل تهديدًا للكلاب، فمن المهم أن تقوم بإبقاء مصدر الطعام هذا بعيدًا عن نطاقها لمنعها من الوصول له.

إذا كان لديك بركة مائية أو أي ميزة مائية مماثلة، فيمكنك تنفيذ سياج صغير، لا يمكنهم الضغط عليه، حوالي قدم (0.5 متر ) أو مرتفعًا جدًا حوله. تأكد أيضًا من أن العلاجيم لا يمكن أن تختبئ تحت السياج. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إضافة الأسماك أو النافورة، مما يشجع حركة المياه ويمنع تواجد العلاجيم.

عندما يفشل كل شيء آخر، قد تكون هناك حاجة لإزالتها بشكل يدوي. ما عليك سوى اصطياد العلاجيم ونقلها إلى منطقة مناسبة.

مقالة مقترحة: كيفية التخلص من الإغوانا وإبعادها عن الحديقة

كيفية القضاء على العلاجيم بطريقة إنسانية

يختار بعض الناس تخليص حدائقهم من العلاجيم بقتلهم. اعلم أن هذا غير قانوني في بعض المناطق وهي من الحيوانات المحمية. كن على علم أيضًا أن مجموعات العلاجيم في جميع أنحاء العالم معرضة للخطر بسبب المواد الكيميائية ومبيدات الآفات، ولذلك نحن لا نؤيد قتل العلاجيم.

لكن، إذا شعرت بضرورة ذلك، فإن العلاجيم معرضة جدًا للموت بسبب المواد الكيميائية السامة، مثل مبيدات الآفات في الحدائق، والتي يمكن أن تكون موتًا بطيئًا ومؤلماً للغاية. لذلك، إذا كان يجب عليك قتل العلجوم، فيجب على الأقل أن يتم ذلك بطريقة إنسانية.

أسهل طريقة للقضاء على العلاجيم هي التخلص من بيضها والتخلص منها بدفنها في الأرض أو تركها تجف في الشمس.

الطريقة الأكثر إنسانية لقتل العلاجيم هي وضعها في وعاء محكم الغلق (به فتحات هوائية) وتبريده طوال الليل. يؤدي هذا إلى حالة تشبه الغيبوبة، وهي غير مؤلمة. ثم قم بتجميد العلجوم (العلاجيم) لبضعة أيام للتأكد من حدوث الموت ثم دفنهم في أي مكان بعد ذلك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -