خضروات الأكل ذات الإضاءة المنخفضة: تعرف على كيفية زراعة الخضروات في الظلام

هل سبق لك أن حاولت زراعة الخضروات في الظلام؟ قد تندهش من عدد الخضروات المأكولة ذات الإضاءة المنخفضة التي يمكنك زراعتها.

خضروات الأكل ذات الإضاءة المنخفضة - تعرف على كيفية زراعة الخضروات في الظلام - عالم الزراعة

غالبًا ما تكون للخضروات المزروعة بتقنيات البستنة منخفضة الإضاءة ذات نكهة أكثر اعتدالًا أو طعمًا مختلفًا عن تلك التي تتعرض لها نفس النباتات لأشعة الشمس. هذا وحده يمكن أن يجعل المواد الغذائية ذات الإضاءة المنخفضة جذابة لكل من البستانيين المنزليين والتجاريين. زراعة الخضروات المأكولة في الظلام لها فائدة أخرى أيضًا.

زراعة الخضروات المأكولة في الإضاءة المنخفضة

نظرًا لارتفاع تكاليف العمالة، غالبًا ما يؤدي نمو الطعام في الظلام إلى زيادة قيمتها السوقية. يمكن أن تكون البستنة منخفضة الإضاءة حلاً مربحًا للمزارعين الذين يرغبون في دخول سوق متخصص. فيما يلي ثلاثة نباتات تستخدم الطاقة المخزنة في جذورها لإنتاج الخضار في الظلام:

  • الهليون الأبيض: بالمقارنة مع الهليون الأخضر، فإن النسخة البيضاء لها نكهة أكثر حلاوة ولذيذة. هذا النبات شائع في أوروبا، ويمكن إنتاج الهليون الأبيض عن طريق منع أشعة الشمس من الوصول إلى البراعم. (يمكن استخدام أي نوع من أنواع الهليون). يؤدي نقص ضوء الشمس إلى تأخير إنتاج الكلوروفيل ويمنع البراعم من التحول إلى اللون الأخضر.
  • الراوند القسري: إذا كنت تحب الراوند، فإن تقنية البستنة منخفضة الإضاءة هذه يمكن أن تمنحك قفزة في موسم حصاد الراوند. تنتج تيجان الراوند القسرية سيقانًا وردية حلوة العطاء قبل شهر من موسم الحصاد التقليدي. لإجبار الراوند، يمكن تغطية التيجان وإحضارها إلى الداخل أو تغطيتها ببساطة بصندوق كبير في الحديقة.
  • الهندباء البرية أو جذور السريس: يتم إنتاج محصول الموسم الثاني هذا عن طريق اقتلاع جذور الهندباء وإجبارها في مكان مغلق داخل المنزل خلال فصل الشتاء. تنتج الجذور القسرية نوعًا مختلفًا من أوراق الشجر بشكل واضح عما هو موجود في نباتات الهندباء في الصيف. يُطلق على هذه الرؤوس التي تشبه الخس في السلطة الخضراء، والتي يطلق عليها اسم شيكون، وهي نباتات لها شعبية كبيرة في أوروبا.

مقالة مقترحة: حيل ونصائح يجب أن تجربها في حديقة الخضروات الخاصة بك

البستنة منخفضة الإضاءة بالبذور

الجذور ليست المكان الوحيد الذي تخزن فيه النباتات الطاقة من أجل النمو. البذور هي مصدر طاقة مضغوط يستخدم لتغذية الإنبات. يمكن أيضًا استخدام الطاقة المخزنة داخل البذور لزراعة الخضروات في الظلام، وذلك مثل:

  • البراعم الخضراء: شعبية في المطبخ الصيني، إن إنبات الفاصوليا وبراعم البرسيم في جرة هو طريقة أخرى لزراعة الطعام في الظلام. يمكن زراعة البراعم في الداخل في أقل من أسبوع.
  • الخضر الصغيرة أو الميكروجرين: هذه الخضروات اللذيذة هي شتلات صغيرة من مجموعة متنوعة من الخضروات بما في ذلك البروكلي والبنجر والفجل بالإضافة إلى خضار السلطة التقليدية مثل الخس والسبانخ والملفوف. الميكرو جرين هي نباتات كاملة يتم حصادها في مراحل الشتلات المبكرة بعد أن تنمو بعض أوراقها خلف الفلقات، وتكون جاهزة للحصاد في غضون شهر تقريبًا ويمكن زراعتها دون ضوء.
  • عشبة القمح: غالبًا ما يتم استهلاكها لفوائدها الصحية، ويمكن إنبات عشبة القمح في الداخل دون ضوء الشمس. يستغرق هذا النبات من البذور إلى الحصاد أقل من أسبوعين. قم بزرع هذا المحصول على التوالي من أجل الإمداد المستمر بعشب القمح المغذي.

ربما قد تكون وصلت لمرحلة اليأس بسبب أنك تريد الزراعة ولكن الشمس غير متوفرة بشكل كافي في الأماكن التي يُمكنك استخدامها في الزراعة في منزلك، ولكن بعد أن قرأت تلك المقالة، أعتقد أن وجهة نظرك قد تغيرت.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -