كم مرة يجب أن تسقي حديقة الخضروات الخاصة بك؟ اعرف الإجابة

" كم مرة يجب أن أسقي حديقة الخضروات الخاصة بي؟" هو أحد أشهر الأسئلة الشائعة في مجال البستنة. لسوء الحظ، لا توجد إجابة قاطعة.

كم مرة يجب أن تسقي حديقة الخضروات الخاصة بك؟ اعرف الإجابة - عالم الزراعة

الظروف الجوية وتكوين التربة ومتطلبات نمو النبات جميعها تعمل معًا لتحديد احتياجات الري. لحسن الحظ، هناك طرق لتحديد وقت وكمية المياه التي تحتاجها الرقعة الخضراء.

لماذا تحتاج النباتات إلى الماء؟

عندما نفكر في المياه اللازمة لزراعة الخضروات، غالبًا ما نفكر في الترطيب. يشكل الماء ما يصل إلى 95٪ من الأنسجة النباتية وهو عنصر غذائي أساسي. يستخدم الماء أيضًا في التفاعلات الكيميائية التي تشارك في التمثيل الضوئي وفي امتصاص وتوزيع المعادن.

بصفتنا بستانيين، غالبًا ما نربط الذبول باعتباره المؤشر الأساسي لنقص الماء. ومع ذلك، توجد علامات أخرى في حديقة الخضروات. عند الإجهاد بسبب الظروف الجافة، يمكن أن تكون الثمار الموجودة على نباتات الخضروات صغيرة الحجم أو جافة أو غير موجودة. يمكن أن تصبح الخضروات الورقية قاسية وذات مذاق مرير وعرضة للتشقق.

إذًا؛ ما مقدار الماء الذي تحتاجه نباتات الخضروات عادةً؟ تتطلب معظم نباتات الحديقة المفضلة لدينا حوالي 2.5 سم من الماء أسبوعيًا. يمكن أن يكون هذا في شكل هطول الأمطار أو من عمليات الري التي نقوم بها. واحدة من أسهل الطرق لتتبع هطول الأمطار في الحديقة هي استخدام مقياس المطر غير المكلف.

مقالة مقترحة: أهم النصائح لزراعة الخضروات في المساحات الصغيرة

حسابات الري بالمياه (طريقة حساب كمية الماء للحديقة)

لمنع فقدان إنتاج المحاصيل المحتملة في حديقة الخضروات، من الأفضل عدم الانتظار عندما تكون كمية الأمطار الأسبوعية أقل من 1 بوصة (2.5 سم) في الأسبوع. يمكن إدارة ري النباتات بعدة طرق، بما في ذلك الري اليدوي أو خراطيم الماء أو نظام الري. لحساب كمية المياه التي تحتاجها حديقتك النباتية، اتبع الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: احسب المساحة المربعة لحديقتك بضرب الطول في عرض الحديقة.

الخطوة الثانية: اضرب الناتج بالقدم المربع في 0.62 جالونًا (2.34 لتر). الإجابة سوف تساوي عدد الجالونات اللازمة لتوفير 1 بوصة (2.5 سم) من الماء لحديقتك.

الخطوة الثالثة: قم بقياس كمية الأمطار الأسبوعية من مقياس المطر لديك. ثلاثة أعشار بوصة (7.6 مل) من المطر تعني أنك ستحتاج إلى إمداد سبعة أعشار أو 0.7 بوصة (1.77 سم) من الماء. اضرب الرقم من الخطوة 2 في 0.7 لتحديد عدد جالونات المياه التي تحتاجها حديقتك.

هناك طريقة بديلة لتحديد ما إذا كانت حديقتك بحاجة إلى الماء تتضمن التحقق من الجفاف بشكل يدوي على مسافة 2.5 سم تقريبًا تحت سطح التربة.

مقالة مقترحة: كيفية زراعة البرسيم من البذور في حديقة المنزل

أفضل وقت لري النباتات في حدائق الخضروات

يعتبر الصرف والتبخر عاملين يحددان مدى جودة التربة في الاحتفاظ بالرطوبة. بشكل عام، تحتاج التربة الرملية أو الخفيفة إلى الري بشكل متكرر أكثر من التربة الطينية أو الثقيلة. تساعد الأسطح المغطاة بغطاء عضوي في الحفاظ على رطوبة التربة عن طريق تقليل التبخر وغالبًا ما تحتاج إلى الري بشكل أقل.

يعتبر الصباح الباكر بشكل عام أفضل وقت لري الحدائق. هذا يسمح للنباتات بالترطيب قبل الجزء الأكثر سخونة من اليوم. إذا تم إيصال المياه إلى سطح التربة بدلاً من أوراق الشجر، فإن الري المسائي يوفر نفس الفوائد. لا يوصى بوضع الماء على أوراق الشجر في المساء لأن هذا يزيد من خطر الإصابة بالأمراض.

ري النباتات في شمس الظهيرة الحارة لا تحرق أوراق الشجر أو يجعلها تشيط، وذلك على الرغم من كونها إحدى بديهيات البستنة منذ فترة طويلة، ومع ذلك، يتم فقدان المزيد من الماء بسبب التبخر، وهو ما قد يمثل مشكلة في بعض المناطق، كما أن الماء قد يسخن لدرجة كبيرة ويتسبب في إلحاق الضرر بالمجموع الجذري للنباتات.

في النهاية، يكون أفضل وقت لري نباتات حدائق الخضروات هو عندما يحتاجون إليها- سواء كان ذلك في الصباح أو الظهر أو الليل.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -