علاج الجريان الكحولي: نصائح لمنع التدفق الكحولي في الأشجار

إذا لاحظت مادة تشبه الرغوة تتسرب من شجرتك، فمن المحتمل أنها قد تأثرت بالتدفق الكحولي. على الرغم من عدم وجود علاج حقيقي لهذا المرض، فقد يكون منع التدفق الكحولي هو خيارك الوحيد لتجنب تفشي المرض في المستقبل.

علاج الجريان الكحولي - نصائح لمنع التدفق الكحولي في الأشجار - عالم الزراعة

مرض التدفق الكحولي أو الجريان الكحولي هو أحد الأمراض التي تصيب الأشجار والتي ربما لم تكن سمعت بها من قبل، ولذلك استمر في القراءة لمعرفة المزيد من المعلومات حول هذا التدفق الرغوي.

ما هو مرض التدفق الكحولي أو الجريان الكحولي؟

التدفق الكحولي هو مرض مرتبط بالإجهاد ويؤثر على أشجار الصمغ والبلوط والدردار والصفصاف. عادة ما يحدث بعد فترة من الطقس الحار والجاف. ينتج المرض عن كائن حي دقيق يخمر العصارة التي تتسرب أو تنزف من الشقوق والجروح في اللحاء. والنتيجة هي نضح أبيض رغوي له رائحة تخمر وحلوة تشبه البيرة.

يُطلق على التدفق الكحولي أحيانًا اسم التدفق الرغوي أو التقرح الرغوي بسبب الرذاذ الأبيض الذي يبدو حلوى الخطمي (المارشميلو). لحسن الحظ، يستمر هذا الرذاذ لفترة قصيرة فقط في الصيف.

مقالة مقترحة: كيفية مكافحة مرض لفحة الساق الصمغية

معلومات عن التدفق الرغوي وكيفية الوقاية منه

أي شيء يعزز الصحة العامة الجيدة للشجرة يساعد في منع التدفق الكحولي. عادة ما تحدث الأعراض بعد فترة من الطقس الجاف الحار للغاية، لذلك قم بري الشجرة بعمق أثناء فترات الجفاف. ضع الماء ببطء لتشجيع الامتصاص حتى عمق 18-24 بوصة (46-61 سم). قم بري المنطقة بأكملها تحت مظلة الشجرة (منطقة الظل أسفل الشجرة) وقم بتغطية منطقة الجذر بالمهاد للحد من تبخر الماء والحفاظ على الجذور باردة.

يساعد برنامج التسميد السنوي الجيد في الحفاظ على صحة الأشجار وقدرتها على مقاومة الأمراض. بالنسبة للأشجار الناضجة، يعني هذا التسميد مرة واحدة على الأقل سنويًا، عادةً في أواخر الشتاء أو أوائل الربيع حيث تبدأ الأوراق في التبرعم. تستفيد الأشجار الصغيرة من وجبتين أو ثلاث وجبات صغيرة من السماد خلال الربيع والصيف.

تسهل الجروح والشقوق الموجودة في اللحاء دخول الكائنات الحية الدقيقة إلى الشجرة. أيضًا، يجب عليك تقليم الأطراف التالفة والمريضة. استخدم الكحول أو محلول التبييض بنسبة 10٪ أو مطهر منزلي لتنظيف أدوات التقليم بين كل عملية قطع والأخرى، وذلك حتى لا تنشر أدواتك المرض إلى أجزاء أخرى من الشجرة.

كن حذرًا عند استخدام ماكينة قص الحشائش حول الشجرة وجز العشب بحيث يطير الحطام وأجزاء الأعشاب المجزوزة بعيدًا عن الشجرة بدلاً من اتجاهه نحوها، وذلك لتجنب دخول الرقائق وأجزاء الأعشاب في اللحاء.

مقالة مقترحة: كيفية علاج مرض الصدأ الأبيض في الحديقة

علاج الجريان الكحولي

لسوء الحظ، لا يوجد علاج فعال للتدفق الكحولي، لكن الأعراض تستمر لفترة قصيرة فقط أثناء وجوده في شجرة صحية. في الحالات الشديدة، قد تصبح طبقة الخشب الموجودة أسفل اللحاء متعفنة وطرية. إذا لم تتعافى الشجرة بشكل صحيح، فيجب قطعها.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -