هل مات السماد العضوي الخاص بي؟ تعرف على أهم النصائح لإعادة إحياء السماد العضوي القديم

تميل أكوام السماد العضوي إلى أن تكون بعيدة عن الطريق في المناظر الطبيعية. نتيجة لذلك، غالبًا ما يتم نسيانها وإهمالها، مما يؤدي إلى مواد قديمة جافة ومتعفنة وعادية.

هل مات السماد العضوي الخاص بي؟ تعرف على أهم النصائح لإعادة إحياء السماد العضوي القديم - عالم الزراعة

هل يمكنك تنشيط السماد العضوي القديم؟ يشبه إلى حد كبير عجينة الخميرة، فإن السماد العضوي حي بالكائنات الحية، وقد فقد السماد القديم الكثير من تلك الحياة، ومع ذلك، يمكنك إضافة مكونات معينة للمساعدة في استعادة قوته مرة أخرى لاستخدامه في الحديقة.

هل يمكن للسماد العضوي أن يتقدم في العمر؟

يعتبر التسميد أمرًا سهلاً، ولكنه يتطلب التزامًا معينًا بتركيبة 60/40 من المواد الخضراء والبنية. يمكن أن يفشل السماد العضوي المهمل في التحلل وفقدان العناصر الغذائية وحتى التعفن. يتطلب إحياء السماد القديم القليل من الجهد ولكن يمكن أن ينتج عنه مادة جيدة إلى حد ما للاستخدام في الحديقة.

مع اقتراب أيام الشتاء الباردة من نهايتها، قد تتساءل، "هل مات السماد البلدي؟" يمكن أن يصبح السماد قديمًا بالتأكيد. يمكنك التعرف على السماد القديم من خلال مظهره. سيكون جافًا ورماديًا وخاليًا من الكائنات الحية التي يمكنك رؤيتها، مثل ديدان الأرض وحشرات الأرماديلا.

مقالة مقترحة: هل يمكنك صناعة السماد العضوي في شرفة المنزل؟

هل يمكنك تنشيط السماد البلدي القديم؟

هناك طرق لإحياء السماد البلدي أو العضوي القديم، لكنه قد لا يكون غنيًا بما يكفي لبدء البذور أو تكاثرها بسبب احتمال وجود الآفات الحشرية أو مسببات الأمراض. ولكن مع الإدارة الدقيقة، يمكن أن يظل هذا السماد مادة مضافة ممتازة لأسِرّة الحدائق. حتى لو أصبح السماد خاملًا، فإنه لا يزال كيانًا عضويًا يساعد في التهوية وإضافة نسيج إلى التربة الثقيلة.

إذا كان السماد العضوي او البلدي الخاص بك لا يحظى على انتباهك لعدة أشهر، فلا يزال من الممكن إعادته إلى الحياة وإعادة تنشيطه.

فيما يلي بعض النصائح حول تنشيط السماد العضوي والتقاط هذا المورد الحيوي لنباتاتك:

  • امزج مصادر النيتروجين، مثل قصاصات العشب، لبدء الدورة مع كمية أقل قليلاً من المواد العضوية الغنية بالكربون، مثل فضلات الأوراق المجففة.
  • اقلب الكومة من 2 إلى 3 مرات في الأسبوع وحافظ على رطوبتها بشكل معتدل وليس منديًا.

في وقت قصير جدًا، يجب أن تبدأ في رؤية الكائنات الحية المرئية التي تساعد في تكسير المواد. في مكان مشمس، ستعج هذه الكومة "المعاد شحنها" مرة أخرى بالحياة وستتحلل المواد.

للحصول على سماد أسرع، احفر في حديقتك واحصد الديدان. ستؤدي إضافة الكثير من الديدان إلى الكومة إلى تحلل المواد بشكل أسرع.

مقالة مقترحة: تعرف على فوائد تفل القهوة للنباتات

استخدام السماد العضوي "الميت"

إذا كنت لا ترغب في مواجهة الكثير من المتاعب وما زلت ترغب في استخدام السماد المهمل، فلا يزال بإمكانك فعل ذلك بشرط ألا يكون متعفنًا. إذا كانت متعفنة، انشرها في الشمس لمدة أسبوع لقتل جراثيم العفن واتركها تجف.

يمكن تنشيط السماد غير المتعفن بإضافة بعض الأسمدة. استخدم أسمدة بطيئة الإطلاق، واخلطها في مادة رملية إذا كانت ثقيلة ومتكتلة. قد تضطر إلى تفكيك أي قطع أكبر يدويًا.

بدلًا من ذلك، إذا توفرت لديك المساحة، قم بحفر الخنادق في تربة الحديقة ودفن السماد. بمرور الوقت، ستقوم ديدان الأرض والكائنات الحية الأخرى في التربة بتفكيك السماد المستنفد. قد لا تضيف الكثير من العناصر الغذائية، لكنها ستساعد بالتأكيد في تكوين نسيج التربة وتجعل نفسها مفيدة بهذه الطريقة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -