الورود والغزلان: هل تأكل الغزلان نباتات الورد وكيف تنقذها؟

هناك سؤال يطرح نفسه كثيرًا- هل تأكل الغزلان نباتات الورد؟ الغزلان حيوانات جميلة نحب أن نراها في مروجها الطبيعية وبيئاتها الجبلية، ولا شك في ذلك.

الورود والغزلان - هل تأكل الغزلان نباتات الورد وكيف تنقذها؟ - عالم الزراعة

تحب الغزلان بالفعل النمو الجميل والنبات كثيرة العصارة التي يجدونها في تلك المروج والوديان، لكنهم لا يستطيعون مقاومة حديقة الورود إذا كانت هناك حديقة قريبة. دعونا نتعلم المزيد عن الورود والغزلان.

أضرار الغزلان لشجيرات الورد

لقد سمعت أن الغزال ينظر إلى الورود مثلما ينظر العديد منا إلى الشوكولاتة الجميلة. سوف تأكل الغزلان البراعم، والأزهار، وأوراق الشجر، وحتى القصب الشائك لشجيرات الورد. إنهم مغرمون بشكل خاص بالنمو الجديد الرقيق حيث تكون الأشواك غير حادة وثابتة وقوية.

عادة ما تتسبب الغزلان في التلف الناتج ليلًا أثناء تصفحهم للمكان، وقد ترى أحيانًا غزالًا يأكل الورود أثناء النهار. وفقًا للمعلومات المنشورة، يأكل كل غزال، في المتوسط ، من 5 إلى 15 رطلاً (2.5 إلى 7 كجم) من المواد النباتية المأخوذة من الشجيرات والأشجار يوميًا. عندما نعتبر أن الغزلان تعيش وتتغذى بشكل عام في قطعان، فإنها يمكن أن تحدث قدرًا مذهلاً من الأضرار التي تلحق بحدائقنا، بما في ذلك الورود، وذلك في فترة زمنية قصيرة.

لا يوجد سوى القليل الذي يمكن أن يفعله بمجرد أن تمضغ أزهارك من قبل الغزلان الجائعة باستثناء تقليم ما تبقى من العُصي التالفة. أيضًا، قد يساعد تقليم العُصي المكسور وختم جميع الأطراف المقطوعة.

ري شجيرات الورد بمزيج من الماء و Super Thrive سيقطع شوطًا طويلاً في مساعدة الورود على التعافي من الإجهاد الكبير لمثل هذا الهجوم.

منتجات Super Thrive ليست سمادًا؛ إنها منتج توفر العناصر الغذائية الأساسية للشجيرات في وقت الحاجة الماسة. لا تستخدم كميات كبيرة من السماد، لأن الورود تحتاج لبعض الوقت للتعافي. وينطبق الشيء نفسه بعد عاصفة البَرَد أو غيرها من الأحداث المشابهة التي تسبب أضرارًا كبيرة لشجيرات الورد.

مقالة مقترحة: كيفية حماية الأشجار من فرك الغزلان

الورود المقاومة للغزلان

إذا كنت تعيش في منطقة معروفة بوجود غزلان بالقرب منها، فكر في الحماية مبكرًا. نعم، تحب الغزلان الورود، ولا يبدو أنه يهم ما إذا كانت الورود هي الورود المقطوعة الشهيرة، أو الورود المنجرفة، أو الورود الهجينة، أو Floribundas، أو الورود المصغرة، أو شجيرة David Austin الرائعة. الغزال يحبهم! ومع ذلك، تعتبر الورود التالية أكثر مقاومة للغزلان:

  • الورد الكاروليني Swamp rose (Rosa palustris).
  • الورد الفرجيني Virginia rose (R. virginiana).
  • الورد السبخي Pasture rose (R. Carolina).

هناك العديد من المواد الطاردة للغزلان في السوق أيضًا، ولكن معظمها يحتاج إلى إعادة تطبيقه واستخدامه من وقت لآخر وخاصة بعد عاصفة ممطرة. تم تجربة العديد من الأشياء كطاردات للغزلان على مر السنين. تضمنت إحدى هذه الطرق تعليق قطع من الصابون حول حديقة الورود.

يبدو أن طريقة قطع الصابون فعالة لفترة من الوقت، ولكن بعد ذلك سوف تبدأ الغزلان أن تعتاد عليها وتمضى قدمًا وكأنها غير موجودة. ربما تكون الغزلان في هذا الوقت أكثر جوعًا ولم تعد رائحة الصابون رادعًا قويًا بدرجة كافية. وبالتالي، فإن الحاجة إلى تدوير أي شكل أو طريقة لطرد الغزلان أمر مهم لتحقيق أقصى قدر من الحماية، وهذا يعني استخدام الطرق والمواد الرادعة بالتناوب.

هناك أدوات ميكانيكية في السوق تعمل كرادعات وقائية، مثل العناصر الموقوتة أو "عين الرؤية الإلكترونية" التي تتسبب في ظهور رشاش أو حدوث ضوضاء عند اكتشاف الحركة. حتى مع العناصر الميكانيكية، يعتاد الغزلان عليها بعد فترة، ناهيك عن أن تلك الأنظمة مكلفة بعض الشيء.

ربما يكون استخدام السياج المقاوم للغزلان أو السياج الكهربائي الموضوع في جميع أنحاء الحديقة هو الرادع الأكثر فائدة. ومع ذلك، إذا لم يكن مرتفعًا بما فيه الكفاية، فإن الغزلان سوف تقفز فوقه، لذلك يمكن استخدام خدعة لإطعامهم في السياج إذا رغبت في ذلك، والتي تتضمن استخدام زبدة الفول السوداني المنتشرة بخفة على سلك السياج الكهربائي أثناء إيقاف تشغيله. يحب الغزال زبدة الفول السوداني وسيحاول أن يلعقها، لكن عندما يفعل ذلك، يصاب بصدمة صغيرة ترسله في الاتجاه الآخر.

في بعض الحالات، ينجح وضع شعر الكلب أو مناشف وملاءات المجفف حول سرير زراعة الورد وداخله أيضًا. فقط تذكر أن تغييره مهم ليحافظ على فعاليته.

هناك طريقة أخرى للحماية الرادعة التي يجب مراعاتها وهي زرع حدود حول فراش الورد من النباتات المعروفة بصد الغزلان أو المقاومة لها. بعض هذه النباتات المقاومة للغزلان تشمل:

  • الاستيلب Astilbe.
  • القسور Butterfly Bush.
  • البقية أو زهرة البق Coreopsis.
  • الأنقولية Columbine.
  • القلب النازف Bleeding Heart.
  • المخملية Marigolds.
  • السيناريا الفضية Dusty Miller.
  • مستديمة كوشانية Ageratum.

مقالة مقترحة: كيفية حماية الأشجار من الغزلان

اتصل بخدمة الإرشاد المحلي في المكان الذي تعيش فيه أو مجموعة Rose Society المحلية للحصول على مزيد من المعلومات المفيدة الخاصة بمنطقتك.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -