دليل الحصاد للمبتدئين: كيفية حصاد وتخزين المنتجات المزروعة منزليًا

إذا كنت جديدًا في عالم البستنة، فقد تجد نفسك مرتبكًا في بعض الأحيان، وذلك فيما يتعلق بمعرفة وقت الزراعة إلى معرفة كيفية الحصاد، حيث أن هناك الكثير لنتعلمه!

دليل الحصاد للمبتدئين - كيفية حصاد وتخزين المنتجات المزروعة منزليًا - عالم الزراعة

بشكل عام حصاد الخضار لا يحتاج إلى أن يكون صعبًا. اتبع النصائح التالية حول كيفية حصاد الخضار ثم راجع دليل الحصاد لأربعة أنواع من خضروات الحديقة الصديقة للمبتدئين.

الحصاد للمبتدئين

بصفتك بستانيًا جديدًا، يُنصح بتعلم كيفية حصاد الخضروات لتجنب إتلاف كل من المنتج والنباتات. قبل التوجه إلى الحديقة، راجع بعض بروتوكولات دليل الحصاد الأساسية التالية:

  • اقطف بلطف: عند الحصاد؛ امسك الخضار برفق، ولكن بحزم. يمكن أن تتكدس المنتجات الناضجة بسهولة، مما قد يؤدي إلى التلف المبكر.
  • التقط واقطع على نحو نظيف: تحتوي بعض سيقان الخضار على نقطة كسر طبيعية بينما قد ينكسر البعض الآخر أو يمزق عند إزالة الثمار. استخدم مقصًا أو سكينًا لعمل قطع نظيف. يمكن أن يؤدي إتلاف النبات إلى تقليل المحاصيل المستقبلية.
  • احترس لخطواتك: من السهل جدًا أن تطأ قدمًا على الكرمات عند التنقل في الحديقة. هذا لا يضر فقط بالنبات، ولكنه يعطي نقطة دخول للمرض.
  • استخدم سلة: تمنع السلال إتلاف المنتج أثناء الحصاد والنقل. السلال الطويلة والمنخفضة مفضلة لحصاد الخضار. الحاويات الأطول تخلق عمودًا من الوزن يمكن أن يتلف المنتج في الأسفل.
  • تحقق بانتظام: يساعد الطقس الدافئ والأمطار الكافية على نمو الخضار والوصول إلى مرحلة النضج بسرعة. افحص الحديقة بشكل يومي لمنع الخضار من أن يصبح أكثر نضجًا.

مقالة مقترحة: كيفية زيادة محصول الحديقة الصغيرة

معلومات أساسية عن حصاد الحدائق

غالبًا ما يمكن العثور على معلومات حول حصاد الحدائق على ظهر عبوات البذور وعلامات أو لافتات النبات. وصف حجم ولون الخضار الناضج بالإضافة إلى "أيام النضج" جميعها توفر دليل حصاد لمساعدة البستانيين على تحديد وقت وكيفية حصاد الخضار. لتبدأ، إليك معلومات أساسية عن حصاد حدائق الخضروات المزروعة بشكل شائع:

  • الفاصوليا الخضراء: قم بالحصاد عندما تكون الفاصوليا ممتلئة، ولكن قبل أن تكبر البذور. يمكن تخزين الفاصوليا في الثلاجة لمدة أسبوع تقريبًا. تعرف على كيفية زراعة الفاصوليا في المنزل.
  • الخس: للحصول على حصاد مستمر، اختر الأوراق الخارجية عندما تصل إلى الحجم القابل للاستخدام. يمكن سحب الرأس كله للحصاد مرة واحدة. يمكن الاحتفاظ بالخس لمدة أسبوعين تقريبًا عند تخزينه في كيس مثقوب داخل درج الثلاجة الهش crisper drawer. تعرف على كيفية زراعة الخس في المنزل.
  • البصل: احفر واستخرج البصل بمجرد سقوط القمم وتبدأ في التحول إلى اللون الأصفر. للتخزين طويل الأمد، عالج وجفف البصل في درجة حرارة الغرفة لمدة 2 إلى 4 أسابيع. يمكن تخزين البصل المعالج بشكل صحيح في مكان دافئ وجاف لمدة 4 أشهر تقريبًا. تعرف على كيفية زراعة البصل في المنزل.
  • الفلفل: ابدأ في حصاد الفلفل الأخضر عندما يصل إلى حجم الكرة اللينة softball. يمكن أيضًا ترك الفلفل على النبات حتى يتحول إلى لونه الناضج. يمكن تخزين الفلفل في الثلاجة لمدة أسبوعين تقريبًا. تعرف على كيفية زراعة الفلفل في المنزل.

زراعة الخضروات في المنزل هي هواية جميلة وجيدة تبعث الراحة والهدوء في النفس لدى العديد من الأشخاص، ولذلك ننصحك بالبدء بالزراعة المنزلية لتجربة هذه الهواية الرائعة. يُمكنك البدء بصنف واحد فقط للتجربة وتلقائيًا سوف تشعر بأنك تريد التوسع وزراعة المزيد.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -