كيفية استخدام التراب الدياتومي للقضاء على يرقات اليسروع

كيفية استخدام التراب الدياتومي أو تراب المشطورات لمكافحة يرقات اليسروع هو ما سوف تتعرف عليه في موضوع اليوم على مدونة عالم الزراعة والتي نقدم لك فيها دائما العديد من الطرق والمواضيع المتعلقة بزراعة الخضروات، الفواكه، الأعشاب، الأشجار، والنباتات بأنواعها، وكذلك العديد من المواضيع الهامة لكل هواة الزراعة المنزلية. 

يعتبر التراب الدياتومي (أو DE) بشكل عام أحد أكثر طرق مكافحة الآفات أمانًا وفعالية، كما يعتبر التراب الدياتومي جذابًا بشكل خاص لعشاق الحدائق المنزلية والعضوية، ولكن ما السبب وراء ذلك؟

كيفية استخدام التراب الدياتومي للقضاء على يرقات اليسروع - عالم الزراعة

السبب في أن التراب الدياتومي محبوب لدى هواة الزراعة المنزلية والعضوية؛ هو أن له قدرة على قتل مجموعة كبيرة من الحشرات والحشرات رخوة الجسم دون الإضرار بالأطفال أو الحيوانات الأليفة، وفي مقالة اليوم سوف تتعرف على كيفية استخدام تراب المشطورات أو التراب الدياتومي للقضاء على يرقات اليسروع.

طريقة استخدام التراب الدياتومي لمكافحة يرقات اليسروع والقضاء عليها

التراب الدياتومي يكافح العديد من أنواع الحشرات مثل خنافس بطاطس كولورادو أو خنفساء كولورادو، وبق القرعيات، وفراشات وديدان الطماطم، وخنافس البراغيث، والمزيد من الحشرات الأخرى.

تعتبر درجة الغذاء DE التي حصل عليها التراب الدياتومي آمنة بشكل عام للاستهلاك البشري، ويتم استخدامه كمبيد للآفات ومكمل غذائي.

هل يمكنك استخدام التراب الدياتومي ضد هذه الآفات التي تضر نباتاتك؟ وإذا كان الأمر كذلك، فكيف يتم استخدام التراب الدياتومي؟

مقالة مقترحة: القضاء على البياض الدقيقي باستخدام زيت النيم

هل يستطيع التراب الدياتومي مكافحة اليسروع؟

التراب الدياتومي الغذائي من الدرجة الغذائية هو آلية آمنة وفعالة لمكافحة الآفات، وذلك لمكافحة مجموعة واسعة من الآفات والقضاء عليها، بما في ذلك اليرقات.

كن حذرًا من أنك قد تحتاج إلى معالجة المنطقة بشكل متكرر، حيث يمكن أن تقوم الأمطار بغسل النبات من التراب الدياتومي وبالتالي سيتوجب عليك تكرار عملية التغبير أو الرش باستخدام هذا التراب مرة أخرى.

كيف يؤثر التراب الدياتومي أو تراب المشطورات على اليرقات؟

تكون كلا من الفراشات والعث أكثر عرضة للخطر في مرحلة اليرقات، حيث تكون أجسامهم ناعمة وبطيئة الحركة بشكل عام، وهذا يجعلها وجبة سهلة للعديد من الحيوانات المفترسة الطبيعية، من النمل إلى الطيور.

إنه نفس الجسم الناعم الذي يعطي التراب الدياتومي DE ميزة، لأن الأرجل القصيرة لليرقة تتسبب في حك جسمها في الأرض، وعندما يتلامس جسم يرقات اليسروع مع الحواف الحادة للتراب الدياتومي DE، يحدث في جسمها العديد من التمزقات الصغيرة، والتي تتسبب في إخراج سوائل جسم اليرقات، وهذا يؤدي إلى قتلها.

مقالة مقترحة: طريقة القضاء على حشرة المن باستخدام الماء والصابون

استخدام التراب الدياتومي DE ضد اليرقات

تختلف محاربة اليرقات باستخدام التراب الدياتومي قليلاً عن آفات الحدائق الأخرى، حيث رش التراب على الأرض حول نبات مصاب لن يكون له تأثير يُذكر، ولحسن الحظ، يمكنك هز المسحوق على الأوراق مباشرة باستخدام آلة التغبير الخاصة برش الغبار الغبار أو يُمكنك استخدام منخل.

عند رش الغبار الدياتومي على النباتات، تأكد من أن الغبار يغطي الأوراق جيدًا بحيث لا تكون هناك أي أماكن تستطيع اليرقات المرور عبرها.

كرر وضع التراب الدياتومي بعد هطول الأمطار أو حسب الحاجة، حيث ستؤدي الرطوبة إلى تكتل التراب الدياتومي DE ويصبح أقل فعالية.

مقالة مقترحة: كيفية استخدام التراب الدياتومي لقتل حشرات المن

ملاحظة مهمة حول تغبير النباتات الخارجية بتراب المشطورات

تراب المشطورات أو التراب الدياتومي منتج رائع آمن حول المخلوقات الكبيرة، ولكن التراب الدياتومي DE غير قادر على التمييز بين النملة ونحل العسل، ولذلك عند القيام بعملية التغبير للنباتات الخارجية لمكافحة اليرقات أو حشرات المن أو أي آفة أخرى تفرزها الأوراق، تجنب رش الغبار بالقرب من أي أزهار على النباتات.

يمكن للملقحات الطبيعية  أوالحشرات الصديقة المفيدة التي تزور نباتًا مغطى بالتراب الدياتومي أن تتلامس أجسامها مع التراب الدياتومي DE، مما قد يؤدي إلى استنفاد عدد النحل المحلي بمرور الوقت.

ملحوظة: توخي الحذر عند نفض الغبار عن أي نباتات مزهرة لتجنب التأثير على أي من الملقحات الزائرة.

مقالة مقترحة: كيفية التخلص من حشرات المن الصوفي أو المن القطني

في الختام؛ أتمنى أن يكون هذا الموضوغ قد ساعدك في التعرف على كيفية استخدام التراب الدياتومي في مكافحة يرقات اليسروع والقضاء عليها.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -