مهام حديقة الخضروات الشتوية: كيفية الحفاظ على حديقة الخضروات خلال فصل الشتاء

ما الذي يمكن عمله لحديقة الخضروات الشتوية؟ بطبيعة الحال، هذا يعتمد على المكان الذي تعيش فيه. في المناخات الجنوبية، قد يتمكن البستانيون من زراعة حديقة خضروات خلال فصل الشتاء.

مهام حديقة الخضروات الشتوية - كيفية الحفاظ على حديقة الخضروات خلال فصل الشتاء - عالم الزراعة

هناك خيار آخر (وعادةً ما يكون الخيار الوحيد المتاح للبستانيين في المناطق الشمالية) وهو إعداد الحديقة لموسم النمو في العام المقبل من خلال توفير الصيانة الشتوية للحدائق النباتية. يوجد أدناه تفصيل لزراعة الخضروات في فصل الشتاء لكل من البستانيين في الشمال والجنوب.

زراعة الخضروات الجنوبية في الشتاء

إذا كنت محظوظًا بما يكفي للعيش في منطقة حيث يمكن للنباتات القوية تحمل درجات حرارة الشتاء، فإن زراعة حديقة خضروات شتوية هي إحدى البدائل. تشمل الخضروات القوية والصلبة التي يمكن زراعتها في الخريف لموسم الشتاء أو أوائل الربيع ما يلي:

مقالة مقترحة: متى يتم قطف الخضروات الشتوية؟

الصيانة الشتوية لحدائق الخضار

إذا قررت عدم استخدام حديقة خضروات خلال فصل الشتاء أو إذا كنت تعيش في مناخ شمالي، فإن الصيانة الشتوية لحدائق الخضروات تساعد في إعداد الحديقة لموسم الزراعة الربيعي. إليك ما يمكنك فعله الآن كاستثمار في مستقبل حديقتك:

  • تقنين عمليات الحراثة: في حين أنه من الشائع أن يقوم البستانيون بحراثة أو زراعة تربة الحديقة في نهاية موسم النمو، فإن هذه الممارسة تزعج فطريات التربة. تقوم الخيوط المجهرية للخيوط الفطرية بتفكيك المواد العضوية التي يصعب هضمها وتساعد على ربط جزيئات التربة ببعضها البعض. للحفاظ على هذا النظام الطبيعي، احصر الحراثة فقط في المساحات الصغيرة التي ترغب في زراعة محاصيل الربيع المبكرة بها.
  • تطبيق واستخدام المهاد أو الغطاء العضوي: حافظ على أعشاب حديقة الخضروات الشتوية في مكانها وامنع التعرية عن طريق نشر المواد العضوية على الحديقة بعد إزالة بقايا النباتات في الخريف. ستبدأ الأوراق المقطعة، قصاصات العشب، القش، ورقائق الخشب في التحلل خلال فصل الشتاء وتنتهي بمجرد حرثها في الحديقة في فصل الربيع.
  • ازرع محصول الغطاء: بدلاً من الغطاء العضوي، قم بزراعة محصول غطاء الخريف في حديقتك النباتية. خلال فصل الشتاء، سينمو هذا المحصول ويحمي الحديقة من التعرية، ثم في الربيع، احرث هذا السماد "الأخضر" لإثراء التربة. اختر من بين الجاودار الشتوي (الشيلم المزروع)، أو عشبة القمح، أو استخدم محاصيل البقول من البرسيم أو البيقية الموبرة لزيادة محتوى النيتروجين في التربة.
  • إفراغ سلة السماد العضوي (الكمبوست): أواخر الخريف هو الوقت المثالي لتفريغ صندوق السماد العضوي ونشر هذا الذهب الأسود على الحديقة. مثل المهاد أو محصول الغطاء، يمنع السماد العضوي تعرية التربة ويجعلها غنية بالعناصر الغذائية. من الأفضل إتمام هذه المهمة قبل أن تتجمد كومة السماد العضوي في الشتاء.

في النهاية يبقى لك الخيار دائمًأ بناءً على وضعك وما تحتاجه، حيث تستطيع القيام بعمليات الصيانة حتى وإن كنت في منطقة شمالية تسمح لك بزراعة بعض المحاصيل الشتوية.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -