الحصاد في الشتاء: متى يتم قطف الخضروات الشتوية؟ اعرف الإجابة

إذا كنت تعيش في مناخ دافئ، فقد لا يبدو حصاد محصول الخضروات الشتوي مشكلة كبيرة، ومع ذلك، بالنسبة إلى البستانيين الذين يعيشون في المناطق ذات المناخ البارد، فإن زراعة المحاصيل الشتوية حلم أصبح حقيقة. 

الحصاد في الشتاء - متى يتم قطف الخضروات الشتوية؟ اعرف الإجابة - عالم الزراعة

باستخدام الإطارات الباردة والأنفاق العالية أو البيوت المحمية (الصوبات الزراعية)، يكون الحصاد في الشتاء ممكنًا حتى لو كنت تعيش في منطقة ذات درجات حرارة شتوية أقل من درجة التجمد وغطاء ثلجي.

زراعة نباتات الحصاد الشتوي

تتمثل مفاتيح الحصاد في الشتاء في اختيار محاصيل الموسم البارد، والزراعة في الوقت الصحيح، واختيار تمديد موسم النباتات التي تناسب مناخك. يمكن زراعة بعض المحاصيل، مثل كرنب بروكسل في أواخر الصيف والاحتفاظ به في أنفاق عالية (بيوت محمية) لفترة طويلة من الحصاد.

يمكن أن توفر الأنفاق المنخفضة والإطارات الباردة الحماية الكافية في المناخات المعتدلة للسماح بالحصاد في الشتاء أو يمكن استخدامها لتمديد موسم الحصاد في المناخات الباردة. أثناء الطقس البارد، يمكن تغطية الأنفاق المنخفضة بغطاء بولي إيثيلين للمساعدة في الاحتفاظ بالحرارة.

مقالة مقترحة: كيفية حصاد وتخزين المنتجات المزروعة منزليًا

متى تختار الخضروات الشتوية

الحماية من درجات الحرارة المتجمدة ليست هي المشكلة الوحيدة التي سيواجهها البستانيون الذين يرغبون في زراعة المحاصيل الشتوية. سيؤدي انخفاض ساعات النهار خلال أشهر الشتاء إلى إبطاء نمو النبات أو إيقافه. من أجل الحصول على حصاد ناجح للخضروات الشتوية؛ يجب أن تكون معظم المحاصيل في مواعيد النضوج أو بالقرب منها عندما تنخفض ساعات النهار إلى عشر ساعات أو أقل يوميًا.

تسمى الأيام التي يكون فيها ضوء الشمس عشر ساعات أو أقل فترة بيرسيفوني. يمكن أن يستخدم البستانيون فترة بيرسيفوني لمنطقتهم لتحديد وقت اختيار الخضروات الشتوية، ثم يتم حساب أوقات الزراعة عن طريق عد الأيام والأسابيع من تاريخ الحصاد.

مقالة مقترحة:  كيفية تحسين وزيادة إنتاجية الحديقة الصغيرة

التخطيط لمحصول الخضار الشتوي

إليك كيفية حساب مواعيد الزراعة والحصاد للمحاصيل الشتوية في منطقتك:

  • أولاً: حدد فترة بيرسيفوني الخاصة بك. يمكنك القيام بذلك من خلال البحث عن تواريخ شروق الشمس وغروبها في منطقتك. تبدأ فترة بيرسيفوني عندما ينخفض ​​طول اليوم إلى عشر ساعات في الخريف وتنتهي عندما يعود طول اليوم إلى عشر ساعات يوميًا في أواخر الشتاء.
  • ثانيًا: حدد وقت اختيار الخضروات الشتوية بناءً على فترة بيرسيفوني. من الناحية المثالية ، ستكون محاصيلك قريبة أو في تاريخ نضوجها في بداية فترة بيرسيفوني. ستؤدي درجات الحرارة المنخفضة وساعات النهار المنخفضة إلى إبقاء العديد من المحاصيل في حالة شبه نائمة. يمكن أن يؤدي هذا إلى إطالة وقت الحصاد طوال فترة بيرسيفوني. (بمجرد عودة ضوء النهار إلى عشر ساعات أو أكثر في اليوم، تكون المحاصيل الموسمية الباردة عرضة للانفصال أي إنتاج الزهور والبذور والتكاثر).
  • ثالثًا: استخدام الأيام حتى النضج للمحصول الذي تريده، قم بالعد التنازلي من بداية فترة بيرسيفوني. (قد ترغب في إضافة أسبوعين لحساب النمو البطيء في الخريف.) يمثل تاريخ التقويم هذا آخر يوم زراعة آمن لحصاد خضروات شتوية ناجحة.

مقالة مقترحة: كم مرة يجب أن تروي حديقة الخضروات؟

أفضل المحاصيل الشتوية

للحصاد خلال أشهر الشتاء، حاول زراعة واحدة أو أكثر من هذه الخضروات ذات الموسم البارد في نفق أو إطار بارد:

بالطبع هناك محاصيل أخرى عديدة، ولكن هذه الخضروات تعتبر سهلة الزراعة كما أنها لا تستغرق وقتًا طويلًا للوصول لمرحلة الحصاد، ويُمكنك تجربة الورقيات في البداية، حيث أنها سهلة من ناحية الزراعة والرعاية، بالإضافة إلى أنها سريعة النمو والنضج. أنصحك بالاطلاع على مقالة أفضل أنواع الخضروات التي يمكن زراعتها في المنزل لتتعرف على 17 صنف يُمكنك البدء بزراعتها في منزلك بسهولة تامة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -